ختام بطولة الدوري الاول للمناظرات القانونية في "حقوق الاردنية"

 
شهد مدرج "سمير شما" بكلية الحقوق في الجامعة الأردنية مناظرة طلابية بعنوان "ربط اعداد اللاجئين بقدرة الدول على استيعابهم، ومسؤولية الدول الغنية من حيث الاستقبال او دعم المتضررين".
 
وتنافس في البطولة الختامية في الدوري الاول للمناظرات القانونية فرق من طلبة الكلية، الذين تلقوا تدريبات على مهارات المناظرة على أيدي مدربين مختصين في مجال المناظرات ومنهم الطالبة آنا درباشي.
 
وهدفت المناظرة الى  إبراز القيادات الشبابية قيادات المستقبل لتغيير المناخ الطلابي، اضافة الى تقوية شخصية طالب القانون باتقان ثقافة الحوار ومدى علاقة المرافعة التطبيقية بالمناظرة.
 
وفاز بالمناظرة الفريق الموالي  لموضوع المناظرة وضم الطلبة " عرين الزعبي، وزيد الطراونة، ولجين ابو دلو، ومحمد القيسي" ؛ وذلك بعد اقناعهم لجنة التحكيم والحضور بالحوار واستخدام الحجة والبراهين والمنطق تجاه الفكرة.
 
كما أعلنت لجنة التحكيم  المكونه من "الدكتور هزاع المجالي، والدكتور باسل الحمد، وموسى المجالي، والطالبة آنا الدرباشي" عن اختيار الطالب قصي الشرمان كافضل مناظر؛ حيث اعتمدت اللجنة في اختيارها للطالب الشرمان على معايير منها التعبير وايصال الفكرة للحضور وكيفية استخدام الحجج ودحضها وحسن الاستماع للطرف المقابل والرد عليه، والتعاون مع الفريق.
 
وقال نائب عميد كلية الحقوق الدكتور بشار ملكاوي ان المناظرة التي اقيمت بالتعاون مع نادي المناظرات وفريق "مبادرة بصمة امل الوطنية" التي يتراسها موسى المجالي في كلية الحقوق جاءت ايمانا من القائمين عليها بان الشباب هم رواد المستقبل واللبنة الاساسية للمجتمعات لنشر ثقافة الحوار البناء وتقبل الرأي الاخر.
 
واضاف ان الحفل الختامي في الدوري الاول للمناظرات القانونية جاء بعد عقد مسابقات وسلسلة من ورشات العمل التي ساهمت في تطوير معرفة طلبة الكلية بمفهوم المناظرة وآلياتها والغاية منها.

وفي ختام الحفل كرم الملكاوي الطلبة الفائزين بتسليم شهادات المشاركة والميداليات الذهبية والفضية.