Title

زيارة مدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) لعمادة كلية الحقوق

Body


استقبل عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور باسم ملحم في مكتبة في كلية الحقوق يوم الخميس الموافق 08-2-2024، مدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) الدكتور جان نويل باليو ونائبته سينتيا رعد، وذلك بهدف بحث أوجه التعاون ما بين الكلية والوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشؤون المتعلقة بالنشاطات الأكاديمية واللامنهجية والتي تستهدف أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الكلية. وقد رحب العميد بالاهتمام الذي تبديه الوكالة بتطوير عمل العيادة القانونية في الكلية والتي تشكل محورا هاما من محاور تمكين الطلبة وتأهيلهم للانخراط بسوق العمل. وحضر الاجتماع الدكتورة غفران هلال مساعد عميد لشؤون الطلبة والخريجين والامتحانات والمشرفة على مشروع الوكالة الفرنكوفونية في الكلية ورئيس قسم القانون الخاص الدكتور إسماعيل الحديدي والدكتورة امل خليفة منسقة التعاون بين الجامعة والوكالة.

وأكدت الدكتورة غفران هلال على أهمية التعاون ما بين الكلية والوكالة الجامعية الفرنكوفونية في دعم الأنشطة المتعلقة بالعيادة القانونية من مسابقات بحثية يشارك بها طلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية في موضوعات حقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة وخاصة تلك المعنية بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة بالإضافة الى تطوير مهارات الطلبة العملية والتي تنمي سلوكياتهم المهنية والأكاديمية في موضوعات مستحدثة تمس المجتمع الدولي ككل.

وقد التقى الوفد بالطلبة المشاركين بالمسابقة البحثية وتحدثوا خلال اللقاء عن جهودهم التي بذلوها في صياغة مشروع قانون حول حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة والذي واءموا فيه التشريعات الوطنية السارية ذات العلاقة مع الاتفاقيات الدولية. وانتهت الزيارة بجولة للوفد في أرجاء الكلية للتعرف على مختلف مرافقها.

Page Image

NewsDate

2024-02-11T21:00:00Z

ExpiredDate

2060-02-11T21:00:00Z
Created at 2/12/2024 10:50 AM by Arlette Nejmeh
Last modified at 2/20/2024 9:25 AM by Arlette Nejmeh