Title

حقوق "الأردنية" تنظم محاضرة توعوية بعنوان "النزاهة طريقنا للعدالة والمساواة"

Body


احتفاء باليوم العالمي لمكافحة الفساد، نظمت كلية الحقوق في الجامعة الأردنية اليوم، بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، محاضرة توعوية بعنوان "النزاهة طريقنا للعدالة والمساواة".
 
وقال عميد كلية الحقوق الدكتور باسم ملحم إن تنظيم المحاضرة يأتي احتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد لعام 2023، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية العشرين لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، واستشعارا لأهمية التضامن العالمي في إذكاء الوعي بآثار الفساد على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ودعم أسس الديمقراطية وسيادة القانون.
 
وأكد ملحم أن الجامعة الأردنية ماضية بعزم نحو تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد قيما ومعايير، وترسيخ معاني الجودة والحاكمية، لافتا إلى أن محاربة الفساد مسؤولية مشتركة تتحمل عبأها كافة شرائح المجتمع الأردني مسؤولين حكوميين وموظفين مدنيين وموظفي إنفاذ القانون وممثلي وسائل الإعلام والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والجمهور العام والشباب بصورة خاصة، لتوحيد الجهود ضد الفساد.
 
من جانبه، سلط مدير مديرية التحقيق في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور بكر البقور الضوء على الصلة الوثيقة بين مكافحة الفساد والسلام والأمن والتنمية، مستعرضا خلال اللقاء معايير النزاهة الوطنية المتمثّلة بسيادة القانون والمساءلة والمحاسبة والشفافية والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والحوكمة الرشيدة.
 
وقدّم البقور شرحا تفصيليا حول اختصاصات الهيئة، وأفعال الفساد المنصوص عليها في قانون النزاهة ومكافحة الفساد، والآثار الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لهذه الأفعال.
 
وأوضح خلال اللقاء آليات عمل مديريات الهيئة المعنية بإنفاذ القانون، ومراحل التحقيق في الشكاوى والإخبارات الواردة إليها، والتطور الملحوظ في السنوات الاخيرة في أعمال الهيئة من كافة الجوانب، ودورها في حماية المبلغين والمخبرين والشهود والخبراء، إضافة إلى تأكيده على دور الهيئات التدريسية وطلبة الجامعة في نشر المفاهيم والأدوار المُناطة بالهيئة.

Page Image

النزاهة طريقنا  للعدالة والمساواة.jpeg

NewsDate

2023-12-05T21:00:00Z

ExpiredDate

2060-12-05T21:00:00Z
Created at 12/6/2023 12:59 PM by Arlette Nejmeh
Last modified at 12/6/2023 12:59 PM by Arlette Nejmeh