Title

"حقوق الأردنية" تنظم المؤتمر الإقليمي لأيام اليونسترال العربية حول التحكيم التجاري الدولي

Body


نظمت كلية الحقوق في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة لقانون التجارة الدولية المعروفة باليونسترال UNCITRAL، مؤتمر أيام اليونسترال العربية، الذي اختص بالحديث عن التحكيم التجاري الدولي عامة، وفي الدول العربية على وجه التحديد.
 
وقد شارك في الفعالية أكاديميون أردنيون وعرب من جامعات مرموقة من فلسطين والمغرب والجزائر وقطر ومصر إضافة إلى عدد من الباحثين من طلبة الدراسات العليا في كلية الحقوق في الجامعة الأردنية، كما شارك أيضا مجموعة من الخبراء من منظمة اليونسترال الدولية التابعة للأمم المتحدة، حيث أُلقيت عدة مداخلات المتعلقة بمحاور رئيسة حول موضوع الفعالية. 
 
وقد تمثل موضوع الفعالية الرئيس في التحكيم التجاري الدولي، حيث تضمنت عدة محاور منها التعريف بقانون التحكيم الأردني، ودعوى بطلان حكم التحكيم، وطريقة تنفيذه في المملكة الأردنية الهاشمي، مع عقد مقارنة قانونية تطبيقية للتحكيم الممارس في الدول العربية الشقيقة، كما جرى التطرّق للصعوبات التي تعترض المحكم أثناء عملية التحكيم. 
 
وقد تناول الخبراء الدوليون التابعون لليونسترال موضوع التحكيم والوساطة بعد أن قاموا بالتعريف باللجنة الدولية ومهامها، كما عرضوا للمشاريع التي تعكف اللجنة على تحضيره، إضافة إلى إبداء رغبتهم بالتعاون مع الجامعة في عدد من المواضيع المتعلقة بالتبادل المعرفي المهني، والتعريف ببرنامج الزمالة، والتدريب المهني التطوعي للطلبة الجامعيين الذي ترعاه اللجنة. 
 
هذا وقد قام عميد الكلية الدكتور باسم ملحم بالترحيب بالمشاركين في بداية الفعالية، ثم توالت الجلسات حتى نهاية الفعالية. 
 
وقد تولى تنظيم البرنامج والجلسات لجنة مشكلة من رئيس قسم القانون الخاص الدكتور إسماعيل الحديدي، ومساعد العميد لشؤون الطلبة والخريجين والامتحانات الدكتورة غفران هلال، والدكتور مهند الطعاني  .

Page Image

NewsDate

2023-11-29T21:00:00Z

ExpiredDate

2060-11-29T21:00:00Z
Created at 12/3/2023 10:25 AM by Arlette Nejmeh
Last modified at 12/3/2023 10:26 AM by Arlette Nejmeh