اختتام أعمال "المدرسة الصيفية للنزاعات المسلحة " في "الأردنية"

 
اختتمت في الجامعة الأردنية أعمال مشروع "المدرسة الصيفية للنزاعات المسلحة وحقوق الإنسان" الذي نظمه المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان / جنيف وكلية الحقوق في الجامعة بمشاركة (20) حقوقيا وباحثا متخصصا في حقوق الإنسان من مختلف الدول العربية.
 
وتناولت المدرسة التي استمرت أعمالها خمسة أيام موضوعات حول القانون الدولي والنزاعات المسلحة وحقوق الإنسان، حاضر فيها نخبة متميزة من الخبراء الدوليين المتخصصين من دول: (تونس ولبنان، فلسطين والأردن.
 
عميدة كلية الحقوق في الجامعة الدكتورة محاسن الجاغوب وخلال رعايتها حفل الختام أكدت أهمية انعقاد مثل هذه الأنشطة وما تطرحها من موضوعات مهمة كالاستخدام المفرط للقوة والمحكمة الصورية، ذات الصلة بحقوق الإنسان في ظل الظروف التي تعصف بها المنطقة، مبدية ترحيب إدارة الكلية في تعزيز التعاون من خلال تنظيم دورات متخصصة بحقوق الإنسان مرات لاحقة مع المنظمة.
 
في حين أشادت مستشارة شؤون المرأة في المنظمة عروب صبح بأداء المشاركين في المدرسة وتفاعلهم اللافت، معربة عن أملها في أن تكون المدرسة قد حققت أهدافها من خلال تنمية مهارات وخبرات المشاركين ليكونوا خير مدافعين عن حقوق الإنسان.
 
إلى ذلك أعرب المشاركين في المدرسة عن سعادتهم بالمشاركة في المدرسة التي وسعت مدراكهم وزادت من قدراتهم على التعبير والتفكير لما طرح فيها من أفكار جديدة يمكن الاستفادة منها في مجالات تخصصاتهم في سبيل إرساء مبادىء حقوق الإنسان.
 
 وفي الختام سلمت الجاغوب الشهادات للمشاركين من دول سوريا وفلسطين والعراق واليمن ولبنان وليبيا بالإضافة إلى الأردن، مثمنة جهودهم ومعربة عن أملها في أن تكون المدرسة قد انعكست نتائجها بالنفع على أفكارهم وحياتهم العملية.