محافظة يكرم فريق "حقوق الأردنية" الفائز بالمركز الثاني في مسابقة المحاكمة الصورية العربية

 
كرم رئيس الجامعة الأردنية الدكتورعزمي محافظة أمس فريق كلية الحقوق في الجامعة لإحرازه المركز الثاني في مسابقة المحاكمة الصورية العربية التي عقدت في سلطنة عمان الأسبوع الماضي ، بمشاركة إحدى عشرة جامعة عربية.
 
وسلم محافظة الدروع التقديرية للطلبة: سفيان النوايسة ، وبراءة فرحات، وهديل المغربي، ورانيا النبر، بحضور نائبه الدكتور موسى اللوزي وعميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي وعميدة كلية الحقوق الدكتورة محاسن الجاغوب، والدكتور أشرف العدوان أستاذ القانون المدني في الكلية المشرف على الفريق.
 
والمسابقة  في دورتها الثالثة دارت على عدة جلسات تمهيدية أمام  لجنة تحكيم ضمت عددا من القضاة والمحامين وأساتذة القانون من عدة دول، وتأهل فيها فريق الجامعة حتى وصل إلى الجولة النهائية ليتقابل مع فريق الدولة المستضيفة الذي جاء في المركز الأول، فيما جاء فريق الجامعة  في المركز الثاني.
  
الرئيس محافظة أعرب عن اعتزازه بالجهود الدؤوبة التي بذلها الفريق في احراز هذا المركز المتقدم اقليميا والذي يشار له بالبنان، معتبره  مكسبا حقيقيا للجامعة ومفخرة لها، ومؤكدا أن طلبة كلية الحقوق  لطالما كانوا في الطليعة في كل المسابقات التي خاضوا غمارها لقدرتهم على المنافسة وإجادة فنون الخطابة والحوار والنقاش، وامتلاكهم  للحجة القوية.
  
في حين قال المشرف على الفريق الدكتور العدوان إن الفريق حقق هذا الفوز بعد أن خضع لجملة من التدريبات المكثفة والمتواصلة التي استمرت قرابة الأربعة شهور، ما أسهم في تعزيز مهاراتهم القانونية في المرافعة والمناقشة والكتابة القانونية، بما يعود عليهم مستقبلا في حياتهم المهنية.
 
وأضاف أن الفريق ترك بصماته الإبداعية في هذه المسابقة من خلال مرافعاتهم القانونية البحتة التي قدموها وقد تنوعت ما بين البلاغة والأدب، وكتابتهم للمرافعات الخطية والتي تجاوزت الـ (7) آلاف كلمة، مشيرا إلى فوز الطالبة هديل المغربي بلقب أفضل مترافعة.
  
من الجدير ذكره أن القضية الافتراضية التي تناولها الطلبة خلال المسابقة تكــونـــت من عدة جرائم هي : جريمة تزوير، وجريمة الاتجار بالبشر و جريمة الاتجار بالمخدرات، و جريمة غسل الاموال، وقد مثل الطالبان سفيان النوايسة و براءة فرحات جهة الادعاء العام أما الطالبتان هديل المغربي ورانيا النبر فمثلتا جهة الدفاع.