"الأردنية" تكرّم المتأهلات إلى نهائيات مسابقة المونرو برايس للمحاكمات الصورية

 
كرّمت الجامعة الأردنية ممثلة برئيسها الدكتور اخليف الطراونة الفريق الطلابي الفائز بإحدى المقاعد المؤهلة إلى نهائيات مسابقة المونرو برايس للمحاكمات الصورية في القانون الدولي والإعلام التي ستعقد في جامعة أكسفورد البريطانية مطلع نيسان المقبل.
 
وكان قد نافس الفريق المكون من الطالبات (لين مساعدة، ورهف شنيكات، وليلك الأسدي، وياسمين العلمي) ستة فرق عربية من مصر ولبنان وأفغانستان في محاكمته الصورية التي حملت عنوان "القانون الدولي للإعلام وحرية التعبير والرأي" بإشراف أستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان في الكلية الدكتور ليث نصراوين في المسابقة التي نظمت على المستوى الإقليمي في مدينة القاهرة مؤخرا.
 
 وقال الطراونة إن تكريم الطلبة بجوائز تقديرية يعد تشجيعا لهم للاستمرار في المشاركة بالمسابقات القادمة، والحرص على تحقيق الفوز بكل ما فيهم من عزم وإرادة لتحقيق ذلك، فضلا عن أنه دعوة لزملائهم في الكلية للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في هذه المسابقات وضمان استمرارية تميزهم عن غيرهم.
 
 من جانبها أثنت عميدة الكلية الدكتورة محاسن الجاغوب على الجهود التي بذلتها الطالبات للوصول إلى هذه النتيجة المشرفة التي رفعت اسم كلية الحقوق والجامعة عاليا، مثمنة هذه اللفتة الكريمة من رئيس الجامعة التي تعد بمثابة حافز لهن على مواصلة المثابرة والجهد ودوام المشاركة.
 
 وعبر نصراوين عن فخره بهذا الإنجاز الذي يتحقق لأول مرة في تاريخ الكلية، مثمنا تأهل الفريق برفقة المشاركين من أفضل 401 جامعة على مستوى العالم، آملا مزيدا من النجاحات والمراكز المتقدمة للفريق والكلية والجامعة.
 
وأعربت الفائزات عن سعادتهن بهذا الإنجاز الذي فتح لهن آفاق المنافسة مع فرق من أهمّ الجامعات العربية؛ وأشَرْنَ إلى أن هذه التجربة أثرت معرفتهن بشكل أوسع في موضوع حرية الرأي والتعبير في الوطن العربي والعقبات القانونية التي قد يصطدمن بها خلال مراحل الدراسة وبعد التخرج وممارسة المهنة، غير ممانعات تلبية دعوة الطراونة بنقل خبراتهن الى زملائهن الباحثين عن التميز ودعمهم في المجالات المتاحة كافة.
 
 و"المونرو برايس"هي مسابقة عالمية سنوية بدأت عام 2008، تركز على قانون وسياسات الإعلام المقارن، وتنظمها جامعة أكسفورد.