"حرية التعبير والإنترنت" محاضرة في "حقوق الأردنية"

 
      نظمت كلية الحقوق في الجامعة الأردنية محاضرة بعنوان "حرية التعبير والإنترنت" ألقتها أستاذة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة تالين في أستونيا الدكتورة كاترين ميتكالف.
 
وهدفت المحاضرة وفقا لعميد الكلية الدكتور ابراهيم الجازي إلى تعريف الطلبة على مبادئ حقوق الإنسان وأهمية حرية التعبير، وتطوير مهارات استخدام الشبكات الإجتماعية لدعم حرية التعبير، وكيفية تلافي جرائم القدح والذم. وتناولت ميتكالف خلال المحاضرة علاقة الإنترنت مع حرية التعبير، وأهميتها في التعبير عن أفكار وآراء الشباب، وكيفية الإستفادة منها في الممارسات القانونية في جميع المجالات. وهدفت المحاضرة وفقا لعميد الكلية الدكتور ابراهيم الجازي إلى تعريف الطلبة على مبادئ حقوق الإنسان وأهمية حرية التعبير، وتطوير مهارات استخدام الشبكات الإجتماعية لدعم حرية التعبير، وكيفية تلافي جرائم القدح والذم. وتناولت ميتكالف خلال المحاضرة علاقة الإنترنت مع حرية التعبير، وأهميتها في التعبير عن أفكار وآراء الشباب، وكيفية الإستفادة منها في الممارسات القانونية في جميع المجالات. وهدفت المحاضرة وفقا لعميد الكلية الدكتور ابراهيم الجازي إلى تعريف الطلبة على مبادئ حقوق الإنسان وأهمية حرية التعبير، وتطوير مهارات استخدام الشبكات الإجتماعية لدعم حرية التعبير، وكيفية تلافي جرائم القدح والذم. وتناولت ميتكالف خلال المحاضرة علاقة الإنترنت مع حرية التعبير، وأهميتها في التعبير عن أفكار وآراء الشباب، وكيفية الإستفادة منها في الممارسات القانونية في جميع المجالات. وهدفت المحاضرة وفقا لعميد الكلية الدكتور ابراهيم الجازي إلى تعريف الطلبة على مبادئ حقوق الإنسان وأهمية حرية التعبير، وتطوير مهارات استخدام الشبكات الإجتماعية لدعم حرية التعبير، وكيفية تلافي جرائم القدح والذم. وتناولت ميتكالف خلال المحاضرة علاقة الإنترنت مع حرية التعبير، وأهميتها في التعبير عن أفكار وآراء الشباب، وكيفية الإستفادة منها في الممارسات القانونية في جميع المجالات.
 
واستعرضت جرائم الذم والقدح والتحقير المرتكبة عبر الوسائط الإلكترونية ومنها مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية التعامل معها. وفي ختام المحاضرة التي حضرها أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وحشد من الطلبة أجابت ميتكالف عن اسئلة واستفسارات الطلبة.