ندوة بعنوان حقوق المرأة

استضاف مركز دراسات المرأة بالتعاون مع كلية الحقوق في الجامعة الأردنية رئيس المركز العربي لحقوق الإنسان والسلام الدولي الدكتور محمود صباح الشمري في لقاء للحديث عن حقوق المرأة.
 
 وهدف اللقاء بحسب مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة عبير دبابنة إلى رفع الوعي لدى الطلبة بحقوق المرأة وتفعيل مشاركتهم في المضي قدما نحو التنمية وتعزيز حقوق الإنسان، مشيرة إلى دور الأردن التقدمي في مناصرة حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.
 
 وقالت إن الأردن أو من وقع وصادق على اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، وقد راجعت تشريعاتها بشكل جاد للمواءمة بينها وبين التشريعات الدولية فيما يتعلق بحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.
 
 وتناول الشمري  في الندوة الحديث عن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والتي تم عقدها في الأمم المتحدة، لما يشكله التمييز ضد المرأة من انتهاك لمبادئ المساواة في الحقوق واحترام كرامة الإنسان، ويعد عقبة أمام مشاركتها مع الرجل في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ويعيق نمو رخاء المجتمع والأسرة ويزيد من صعوبة التنمية الكاملة لإمكانات المرأة في خدمة بلدها والبشرية.