كلية الحقوق وجامعة بريغام الامريكية تبحثان إقامة المؤتمرات والبرامج حول القانون والأديان

 

استقبل هذا اليوم الاربعاء الموافق 8/2/2017 الأستاذ الدكتور فياض القضاة عميد كلية الحقوق وبحضور الدكتور سعد أبو الغنم، مساعد العميد لشؤون التطوير والجودة، وفد جامعة برايم ينغ من ولاية يوتاه الامريكية والذي ضم كل من البرفسور برت سكارفز مدير المركز الدولي لدراسات القانون والدين لدى جامعة برايم والقاضي الفدرالي المتقاعد كليفورد ولاس والدكتور ايرلند باترسون من ذات الجامعة. ولقد تداول الجانبان أوجه التعاون بين جامعة برايم ينغ وكلية الحقوق في مجال تنظيم وإقامة المؤتمرات العلمية والبرامج الأكاديمية في القانون وعلاقته بالأديان . واتفق الجانبان، من حيث المبدأ، على تنظيم مؤتمر علمي عالمي تحتضنه كلية الحقوق في الجامعة الاردنية في النصف الاول من العام 2018 وبمشاركة المتخصصين في هذا المجال من مختلف دول العالم وبصورة خاصة من الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وتداول الفريقان على يكون من بين الجهات المدعوة للمشاركة في المؤتمر كل من وزارة الاوقاف الاردنية والسادة أعضاء السلك القضائي في المملكة وجهات أخرى مثل كليات الحقوق في الجامعات الاردنية المختلفة ونقابة المحامين وبعض الجهات غير الحكومية المعنية بموضوع المؤتمر مثل مركز أبحاث الأب نبيل حداد للتعايش الديني واخرون.
ولقد بادر الاستاذ الدكتور القضاة بالاقتراح بأن يكون موضوع المؤتمر الدقيق التركيز  رسالة عمان حول سماحة الدين الاسلامي ووسطيته والورقية النقاشية الملكية السادسة حول سيادة القانون والدولة المدنية.
وفي إطار هذا التعاون وجه الوفد الزائر للاستاذ الدكتور القضاة الدعوة لحضور مؤتمر تجمع دراسات القانون والدين الاقريقي في شهر أيار من هذا العام في دولة المغرب الشقيق.